شات شفيعى مارجرجس الرومانى
عزيزى الزائر يشرفنا تواجدك معنا وارجوا التسجيل فى المنتدى url=http://al3adra.ahlamuntada.com/profile.forum?mode=register]من هنا[/url او التعريف بنفسك من هنا[/b]


ترانيم ٌ فيديو ٌ برامج للتحميل ٌ افلام مسيحية ٌ قصص ومعجزات ٌ صور دينية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولجروب الفيس بوك

شاطر | 
 

  الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون .. ثوار ميدان التحرير قاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيرو
Admin
Admin
avatar

ذكر الدلو عدد المساهمات : 361
17900
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 25/12/2010
العمر : 31

07032011
مُساهمة الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون .. ثوار ميدان التحرير قاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفية.

الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون .. ثوار ميدان التحرير قاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفي

الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون
إبراهيم مصطفي - بوابة الأهرام الألكترونية
تظاهر نحو 5 آلاف قبطي لليوم الثاني على التوالي أمام مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل، مطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتحقيق الفوري في حادث حريق كنيسة الشهيدين بأطفيح.
وطلب المتظاهرون الأقباط بإصدار بيان حول الحادث، مطالبين بحقوق الأقباط في مصر في ظل الدستور الجديد، وقاموا برفع الصليب.
وتسببت المظاهرة في غلق طريق الكورنيش وبعض منافذ كوبري أكتوبر و15 مايو، كما تسببت في حجز العاملين بمبنى التليفزيون.
المتظاهرون الأقباط أمام ماسبيرو يطالبون بمعاقبة المعتدين
كتب ريمون فرنسيس - تصوير ياسر عبدالله وسامى وهيب - اليوم السابع

اتسعت رقعة الاحتجاجات القبطية، على خلفية الاعتداء على كنيسة الشهيدين بأطفيح، أمام مبنى ماسبيرو لتصبح بالآلاف، بعد أن انضم إلى المعتصمين أعداد أخرى، لترتفع أصوات الهتافات المناهضة لأعمال العنف التى قال المعتصمون إنهم تعرضوا لها، وحرقت منازلهم وكنيستهم وطردوا من القرية.
كانت التظاهرات قد اشتعلت بعدما وصل إلى المتظاهرين أنباء عن وقوع اعتداء على كنيسة أخرى بمنطقة الصف بالجيزة، وتعالت هتافات المتظاهرين الذين اتهموا المسئولين بالتواطؤ والسكوت على تعرضهم لأعمال عنف وسلب، وتطورت موجة الغضب حتى قام بعض المتظاهرين من الأقباط من المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو بقطع الطريق على كوبرى أكتوبر وكوبرى 15 مايو وشارع كورنيش النيل وكافة الشوارع والمنافذ المؤدية إلى مبنى ماسبيرو، وقام بعضهم بالافتراش على الطرق بأجسادهم أمام السيارات المارة لمنعها من المرور، وذلك فى إطار استمرار الاحتجاجات القبطية لليوم الثانى على التوالى أمام ماسبيرو احتجاجا على حرق كنيسة أطفيح بمحافظة حلوان.
استخدم المتظاهرون مفردات ثورة يناير فى احتجاجاتهم، حيث أتوا بمكبرات صوت ضخمة وصنعوا منها إذاعة للاحتجاجات، واستخدمها القساوسة والكهنة المنضمون للاعتصام فى مخاطبة المعتصمين، وقاموا بعمل لجان شعبية وقفت على مداخل ومخارج منطقة ماسبيرو التى استولوا عليها تقريبا، وجاءوا بكميات من الطعام والمياه والعصائر وافترشوا الطريق، ودعم المتظاهرين عدد من القساوسة من بينهم القس متياس الذى يصدر صحيفة غير دورية تحت اسم "الكتيبة الطيبية".
قال القس متياس لليوم السابع إن السكوت على أعمال العنف فى قرية صول يثير علامات استفهام عديدة، وأن الاعتصام مستمر حتى تتحقق المطالب، مضيفا: حصلنا أمس على وعد بالعودة إلى أرض الكنيسة لإقامة الشعائر المسيحية، وهو ما لم يحدث، بالعكس، جاء الأفراد الذين حرقوا الكنيسة وأقاموا فيها شعائر الصلاة.
وأكد متياس على وحدة الصف المصرى مسلمين وأقباط، إلا أن المطالب الرئيسية للمعتصمين هى إعادة الأرض، ومحاسبة المسئولين عن أحداث العنف، وحماية المسيحيين بالقرية، وإعادة بناء منازلهم.
وطالب متياس بسرعة إعادة رد أرض الكنيسة إلى شعبها وهم يقومون ببنائها بأقصى سرعة وعودة المواطنين المهجرين إلى منازلهم.
جرجس رسمى من المحتجين أكد على سلمية الاحتجاجات وقال إنه منذ اندلاع ثورة 25 يناير لم نشهد أى حادث طائفى، إلا بعد الإفراج عن الجماعات الدينية، وأكد رسمى على أن أى خلافات بين مواطنين لابد أن تحل بعيدا عن دور العبادة والعبث بالمقدسات، وطالب بالإفراج عن القس متاوس المعتقل منذ عامين بتهمة تزويج متنصرة بمسيحى.
ومن ناحية أخرى قام بعض من ثوار ميدان التحرير بدعم الاحتجاجات القبطية، وقاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفية.
أقباط يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون

القاهرة- (د ب ا)
واصل متظاهرون اقباط اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي امام مبني الاذاعة والتليفزيون الاحد احتجاجا على حرق كنيسة الشهيدين بمحافظة حلوان جنوب القاهرة.
وقطع المتظاهرون الأقباط الطريق على كوبرى أكتوبر وكوبرى 15 مايو وشارع كورنيش النيل وكافة الشوارع والمنافذ المؤدية إلى مبنى الاذاعة والتليفزيون ، وقام بعض المعتصمين بالافتراش على الطرق لمنع السيارات من المرور.
ويرجع حادث الاعتداء على كنيسة الشهيدين في قرية صول بمركز اطفيح بمحافظة حلوان الى علاقة عاطفية نشأت بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة حيث قامت مجموعة كبيرة من اهالي القرية المسلمين وتوجهوا الى كنيسة الشهيدين واشعلوا النار فيها
مظاهرة للأقباط تغلق طريق الكورنيش
الوفد
تظاهر الآلاف من الأقباط اليوم أمام بوابة 4 لمبنى الإذاعة والتليفزيون, احتجاجا على حرق كنيسة الشهيدين" مارمينا ومارجرجس" بأطفيح,وهدم حوائطها بالكامل, وهو ما دفع قوات الجيش إلى إخراج العاملين بالمبنى من بوابة 5.
وقد طور المتظاهرون مطالبهم, حيث إنهم طالبوا أن يخرج المشير طنطاوى أو من ينوب عنه ويصدر أمرا أو وعدا بإعادة بناء الكنيسة.
المكان يشهد حضور عدد كبير من القساوسة, وهو ما يفسر التوافد الذى ما زال مستمرا إلى المكان مما أدى إلى إغلاق شارع الكورنيش أمام المبنى بالكامل, وتحويل مسار السيارات بعيدا عنه.

+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+
♥️ † ۝ண√ من احب الله رأى كل شئ جميلاً √ண۝ † ♥️


كـــــــــــــــــــــ حبيب يسوع ــــــيروووو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ان مرت الأيام ولم ترونـــــــي

فهذه مواضيعي فتـذكرونـــــــي



وان غبت يوما ولم تجدونــــــي


ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونـــــــي


وان طال غيابـي عنكــــــــــــــم


دون عـودة اكون وقتهـا بحـاجــة


للدعـاء فادعـولـــــــــــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون .. ثوار ميدان التحرير قاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفية. :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الأقباط يتظاهرون لليوم الثاني أمام مبنى التليفزيون .. ثوار ميدان التحرير قاموا بتوزيع منشور يدعو إلى مليونية يوم الأربعاء المقبل ضد الفتنة الطائفية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات شفيعى مارجرجس الرومانى :: اخبار-
انتقل الى: